الجمعة، 6 يوليو 2012

'' كانون '' تضيف مزايا جديدة إلى EOS7D لتتناسب مع احتياجاتك

'' كانون '' تضيف مزايا جديدة إلى EOS7D لتتناسب مع احتياجاتك
حسّنت كانون الشرق الأوسط اليوم طراز EOS 7D بإصدار ثانٍ من برنامجها الثابت، فأضافت مجموعة من المزايا لمحبّي التصوير الذين يرغبون في الوصول إلى مستويات جديدة في التصوير.
يعتمد البرنامج الثابت الجديد على سرعة الكاميرا المرتفعة وقدرة التحكّم المتقدّمة وتعدد الاستعمالات، فيقدّم مجموعة واسعة من المنافع، منها وتيرة أعلى لمعدل التصوير بنسق RAW ووظائف تعديل الملفات في الكاميرا مباشرةً وقدرة تحديد ميزة Auto ISO ودعم للنسخة الأحدث من مستقبِل نظام تحديد المواقع من كانون GP-E2.
أطلِقت EOS 7D لأوّل مرّة عام 2009، وتمّ تطويرها بعناية وفقاً لردود آلاف المصوّرين من حول العالم. وهي بالتالي تقدّم مزيجاً مثاليّاً بين نوعيّة الصور الرائعة وتعدد الاستعمال المذهل ضمن مجموعة واسعة من أساليب التصوير. 
  
وما زال هذا الطراز يعتبر حتى يومنا هذا أحد أفضل كاميرات APS-C في السوق. وفي تطوير البرنامج الثابت الجديد، اعتمدت كانون مقاربة مشابهة، فحصلت على آراء المستخدمين وأضافت على EOS 7D أداء معززاً مع مجموعة أوسع من قدرات التصوير والوظائف الإبداعيّة.
أداء معزز بنسق RAW
تتميّز EOS 7D بمستشعر CMOS 18 ميغابيكسل لكاميرات النظام المتطوّر APS-C وبمعالج DIGIC 4 ثنائيّ وحدّ أقصى لنسبة ISO يصل حتى 12800، لذا تلتقط هذه الكاميرا صوراً عالية النوعيّة بوتيرة تصل حتى 8 لقطات في الثانية. وبفضل البرنامج الثابت الجديد الذي يضمّ نظاماً من الحلول الحسابية لإدارة الذاكرة مأخوذة من مجموعة EOS-1 الشهيرة من كانون، سيتمكّن المصورون الآن من الاستمتاع بمرونة أكبر في التصوير المستمرّ وحدّ أقصى من التخزين المؤقّت للصور بنسق RAW يصل إلى 25 صورة بنسق RAW أو 130 صورة بنسق JPEG. وتجتمع هذه المزايا مع وضوح الكاميرا المرتفع الذي يبلغ 18 ميغابيكسل ومعالجة الصور بمعدل 14 بت لتسمح للمصورين بالتقاط اللحظات الحاسمة في صور غنيّة بالتفاصيل.
تعديل الصور وتقييمها في الكاميرا
أضافت كانون مجموعة من الوظائف تؤمّن تحكّماً أكبر بمظهر الصور وتسمح بتعديلها في الكاميرا مباشرة. ويمكن الآن معالجة ملفات RAW وتصحيح الأخطاء الصغيرة كالإضاءة الجانبيّة والتشويهات والشوائب في الألوان. بالإضافة إلى ذلك، أصبح من الممكن استعمال وظيفة تعديل الألوان غير الواقعية والحِدّة وأسلوب الصورة، إلى جانب عدد كبير من المقاييس، فوراً بعد التقاطها، وتُحفظ النتيجة في ملفّات جديدة بنسق JPEG. ويمكن أيضاً تغيير حجم الصور الملتقطة بنسق JPEG بدون الحاجة إلى استعمال الكمبيوتر.
وبات من السهل تصنيف مجموعة كبيرة من الصور بعد الانتهاء من التقاطها بواسطة وظيفة تقييم الصور. ويُحفظ التقييم المعطى للصورة في بيانات كل ملفّ، ويمكن قراءتها بواسطة مجموعة من تطبيقات التعديل، بما فيها Canon Digital Photo Professional وبرمجيات أخرى مثل Apple Aperture وAdobe Lightroom وBridge.
تحكّم مثاليّ بالصور ولقطات الفيديو
ويؤمّن البرنامج الثابت الجديد في EOS 7D استعمالاً متعدداً في كل من الصور ولقطات الفيديو. ويمكن من خلال وظيفة التحكّم بنسبة Auto ISO التي أضافتها كانون الحدّ من سرعة ISO القصوى وتحديدها ما بين 400 – 6400. ومن خلال التحكّم بشكل أكبر بمستوى التعرّض، من الممكن تعديل الحدّ الأقصى التلقائيّ لنسبة ISO أو تعديل مقاييس أخرى لتتلاءم والأهداف الإبداعيّة المحددة.
وتضمن وظيفة الصوت المحسّن في لقطات الفيديو قدرة تحكّم كبيرة عند تصوير لقطات الفيديو. ويستطيع المستخدم التقاط الفيديو بالتعريف العالي الكامل مع صوت ستيريو رقمي 16 بت بوتيرة 48 كيلوهيرتز، إضافةً إلى تحكّم يدويّ جديد بالصوت يسمح للمستخدم الاختيار ما بين 64 مستوىً. ويُقلل مرشح رقميّ لصوت الريح من الضجيج الناتج عن مرور الهواء حول الميكروفون، للحصول بالتالي على صوت واضح وخالٍ من أي تشويش جانبيّ.
طريق أسفارك محفوظة بفضل نظام تحديد المواقع
يؤمّن الإصدار الثاني من البرنامج الثابت ميزة إضافيّة تسمح للمستخدم تعقّب المواقع التي التقط فيها الصور بفضل الدعم الجديد لمستقبِل نظام تحديد المواقع GP-E2، وهو أحدث وحدات تحديد المواقع عالية الأداء من كانون. يتمّ ربط GP-E2 بإحكام في نقطة التثبيت ويُوصل بالكاميرا بواسطة كابل، مما يسهّل على مستخدمي كاميرا EOS 7D وسم الصور جغرافيّاً بمعلومات عن خطوط الطول والعرض والارتفاع عن سطح البحر، بالإضافة إلى الجهّة التي تمّ فيها التقاط الصورة. وتضاف هذه البيانات إلى ملف الصورة بنسق EXIF[i]. ويتعقّب مسجّل البيانات GPS Logger الحركة من خلال تنزيل بيانات من نظام تحديد المواقع بوتيرة منتظمة. ويسمح تلاؤمه مع موقع Google Maps بمشاهدة الطريق التي سلكها على برنامج Map Utility المجاني من كانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق